الخطة الدراسية
متطلب جامعة (عدد الوحدات 18) |
||
رمز المقرّر |
اسم المقرّر |
الوحدات |
ARAB101 |
اللغة العربية - صناعة الكتابة |
3 |
COMP101 | مهارات الحاسوب |
3 |
EDU112 |
حقوق الإنسان |
3 |
ENGL101 |
اللغة الانجليزية - 1 |
3 |
HIST110 |
لبنان والحضارة العربية و الاسلامية |
3 |
ISLM101 |
الثقافة الاسلامية -1 |
3 |
متطلب كلّية (عدد الوحدات 54) |
||
رمز المقرّر |
اسم المقرّر |
الوحدات |
COM311 |
الإعلام التربوي |
2 |
EDU111 | أصول التربية |
3 |
EDU131 | المناهج وطرق التدريس العامة |
3 |
EDU133 | المعارض والمتاحف التعليمية |
3 |
EDU151 | المدخل إلى تكنولوجيا التعليم |
3 |
EDU231 | الإختبارات والمقاييس |
3 |
EDU251 |
نظم وتكنولوجيا المعلومات التعليمية وتطبيقها |
3 |
EDU311 | الإحصاء التربوي |
3 |
EDU312 | التربية المقارنة |
3 |
EDU313 | تدريب ممارسة 1 |
1 |
EDU314 | تدريب ممارسة 2 |
2 |
EDU321 | الإدارة التربوية |
3 |
HEA211 | الصحة المدرسية وأصول الإسعاف وإدارة الكوارث |
3 |
ISL311 | التربية الإيمانية |
3 |
ISL345 | الأنظمة والقوانين التعليمية |
2 |
LIT112 | الصحة النفسية |
3 |
LIT113 | علم النفس التربوي |
3 |
LIT114 | سيكولوجية الابتكار |
3 |
LIT115 | علم نفس النمو |
2 |
LIT116 | المدخل إلى الإرشاد المدرسي |
3 |
متطلب تخصّص (عدد الوحدات 24) |
||
رمز المقرّر |
اسم المقرّر |
الوحدات |
SPE101 | مقدمة في التربية الخاصة |
3 |
SPE102 |
التقييم والتشخيص في التربية الخاصة |
3 |
SPE103 | طرق تدريس المعوقين سمعيا |
2 |
SPE104 | طرق تدريس المعوقين عقليا |
3 |
SPE105 | طرق تدريس ذوي صعوبات التعلم |
3 |
SPE106 | اضطرابات النطق والكلام |
2 |
SPE107 | التعريف بالإعاقة البصرية |
2 |
SPE108 | التخلف والتفوق العقلي والابتكار وصعوبات التعلم |
2 |
SPE109 | تربية غير العاديين في المدارس العادية |
2 |
SPE110 | صعوبات التعلم في القراءة والكتابة |
2 |