مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر

البرامج والخدمات

البرامج والخدمات

تهدف برامج وخدمات مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة طرابلس إلى تلبية احتياجات فئات المجتمع المختلفة من خلال خلق علاقة وثيقة الإتصال بين المادة العلمية والتدريبية التي يحتويها البرنامج وحاجات الدارسين واهتماماتهم. تنقسم البرامج والخدمات إلى الأقسام التالية:

  1. البرامج التدريبية: وهي يرامج تهدف إلى تأهيل القوى البشرية وتطويرها في مختلف قطاعات المجتمع. وهي مصنفة وفق التخصصات (التربوية والتعليمية – الإدارية – الحياتية – الحاسب الآلي – اللغة الإنجليزية – المشروعات - إلخ)

  2. البرامج التأهيلية: وهي برامج تهدف إلى رفع الكفاءة العلمية والعملية للحاصلين على الثانوية العامة أو الدرجة الجامعية في التخصصات التي تحتاجها ميادين التنمية مما يؤهلهم ليكونوا لبنة أساسية تساهم في نهضة المجتمع وتقدمه .

  3. برامج تثقيفية وتوعوية: وهي برامج تهدف إلى نشر الوعي الثقافي والفكر الإسلامي الصحيح والمعرفة بين أفراد المجتمع وتتمثل في المؤتمرات والملتقيات والندوات الخاصة والمحاضرات والمشاركات التي يقيمها مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر انطلاقاً من دوره في خدمة المجتمع.

  4. الدبلومات: تتيح الجامعة فرصة الالتحاق ببرنامج الدبلومات التأهيلية "مدفوعة التكاليف" حيث تقوم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بفتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة للدراسة في الفترة المسائية في برامج الدبلومات التأهيلية التي تتراوح مدتها الدراسية من سنة إلى سنتين حيث تؤهل الخريجين للانخراط في سوق العمل مباشرة .

  5. إستشارات مجتمعية: وهي تهدف إلى إيجاد حلول وأطر عمل مهنية وقانونية وإدارية وفنية وتقنية وتربوية.

  6. اصدارات: إصدار نشرات وبحوث توعوية وبرامج تلفزيونية وإذاعية وأفلام إلكترونية مختلفة.