مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر

الرسالة والرؤية

الرسالة

يسعى مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة طرابلس إلى توثيق الصلة بين الجامعة وكافة فئات المجتمع من خلال تقديمخدمات تدريبية وتعليمية وتقنية وإستشارية متميّزة تتسم بالجودة التنافسية وتلبّي حاجات المجتمع الجامعي والمحلي في إطار المساهمة في حل مشكلاته، ومواجهة متطلبات التنمية الشاملة. كما يسعى إلى المشاركة في نشر المعرفة الإنسانية وتسهيل سبل التعليم المستمر إسهاماً في إعداد القوى البشرية والقيادات الواعية، واستخلاص الفائدة القصوى من كافة إمكانات الجامعة والطاقات البشرية والقدرات العلمية والجامعي.

الرؤية

يسعى مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة طرابلس إلى التميّز والريادة في إحداث الشراكة والتنمية المجتمعية في مجالاتخدمة المجتمع والتدريب والتعليم المستمر والفعّال مما يثمر عن فرد متميّز مهنياً وعلمياً وبالتالي يسهم في تنمية القدرات الإنتاجية والإبداعية للمجتمع الجامعي والمحلي.

القيم

التطوير والتحسين المستمر

المسؤولية نحو المجتمع

العمل بروح الفريق

أخلاقيات المهنة

الولاء والانتمـــاء

رضــــــا العميـل

الإيجابيـــــة

التنافسية

الإبـــــــداع

المبـــــــادرة

الأمانة

الجودة

العطاء

التميز

الأهداف

  1. المساهمة في تنمية طاقات القوى البشرية من خلال توفير برامج في مجالات الخدمة التعليمية والتدريبية والتعليم المستمر على مختلف فئاتها ومستوياتها التأهيلية.

  2. تقديم الدعم والمساندة في الدراسات والبحوث في مختلف المجالات التي تهم أفراد وقطاعات المجتمع المختلفة ذات الصلة بطبيعة أعمالهم ومهامهم المستقبلية.

  3. تقديم الاستشارات الإدارية والقيادية والتدريبية، والمساعدات المهنية، والإرشاد الأكاديمي، والمساندة التي تلبية احتياجات المجتمع ورغباته وتطلعاته المستقبلية.

  4. نشر وتعزيز ثقافة المسؤولية الإجتماعية في المجتمع الجامعي بشكل خاص والمجتمع المدني بشكل عام.

  5. نشر الوعي الديني السليم والصحّي والفني والمهني والثقافي والإجتماعي والبيئي والتربوي بين أفراد المجتمع بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

  6. توعية المجتمع بدور جامعة طرابلس وأهميتها كمؤسسة علمية ومنبر تنويري.

  7. تقديم برامج توعوية ثقافية وتطوعية تهدف إلى نشر الثقافة والوعي بين افراد المجتمع.

  8. نشر الثقافة والمعرفة والوعي التكنولوجي لأكبر قطاع ممكن في المجتمع.

  9. تعزيز العلاقة بين كليات الجامعة وقطاعات المجتمع المختلفة وتهيئة الظروف المناسبة للقيام بدور إيجابي في خدمة المجتمع.

  10. إقامة شراكات استراتيجية مع القطاعين العام والخاص من أجل تطوير المجتمع.

  11. تلمس إحتياجات ميادين العمل في المجتمع المحلي من خلال عقد البرامج التدريبية المختلفة ورسم سياسة تدريبية تسهم في تلبيتها .

  12. الإرتقاء بمستوى الكفاءة القيادية وكفاءة الأداء.

  13. تنمية الشعور بالانتماء للمهنة من خلال برامج التنمية المهنية.