أخبار الجامعة

السفير الأندونيسي يزور جامعة طرابلس

12 September 2019

قام السفير الأندونيسي الأستاذ هاجريانتو طهاري يرافقه الملحق الثقافي في السفارة الأندونيسية و وفد من السفارة بزيارة جامعة طرابلس ،حيث كان استقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي وعمداء الكيات
والهيئة الإدارية في الجامعة.

افتتحت الزيارة بعرض فيلم وثائقيّ عن الجامعة ومنشآتها وبرامجها واختصاصاتها وشهاداتها ونشاطاتها يليها فيلم عن العلاقات الوطيدة بين جامعة طرابلس و إندونيسيا.

حيث تم التوافق على تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين جامعة طرابلس و الجامعات الأندونيسية ، لا سيّما لجهة تبادل الطلاب و الأساتذة. وقد شكر السفير الجامعة على جهودها التعليمية و الأكاديمية و الثقافية التي تقدمها للطلاب عموماً و للطلاب الإندونيسيين خصوصاً مؤكداً على أهمية التعلم في لبنان و خاصة في مدينة العلم و العلماء طرابلس.

بدوره شكر ميقاتي السفير الإندونيسي على هذه الزيارة موجهاً تحية الى إندونيسيا حكومة و شعباً على حسن تعاونهم مؤكداًعلى أهمية تفعيل الاتفاقيات بين جامعة طرابلس والوزارات الأندونيسية المختصة و الجامعات الأندونسية كما وعد بتقديم المزيد من المنح للطلاب الأجانب و مؤكداً على طموح الجامعة بتعزيز العلاقات مع المؤسسات الأندونيسية و أهمية الاستمرارية الدائمة، لما يخدم التعليم الجامعي و يعزز التعاون المشترك.

كما أطلع ميقاتي الوفد الأندونيسي على أهم الأنشطة والخدمات والبرامج المقدمة من قبل الجامعة. وقد قام الوفد الأندونيسي بجولة ميدانية على مرافق الجامعة واطلعوا على مسيرتها العلمية و الفكرية و التربوية على مدى 37 عاماً.

وفي الختام قام الوفد بزيارة رئيس أمناء الجامعة المحامي الشيخ محمد رشيد الميقاتي و قدموا له درعاً تذكارياً.

بدوره قدم رئيس مجلس أمناء الجامعة درعاً للسفير الأندونيسي عربون شكر وتقدير.